لغة الأكل !

إليكم هذا .. إذا قلنا لكم ما هى وجبتكم المفضلة ؟
حسنا .. قد يبدوا هذا غير محير على الاطلاق فعلى الفور يخطر ببالك كم من المذاقات المتعددة على حدود معرفتك ، وتختار من بينها طعاما دوما تشتاق إليه ..
ولكن لحظة ما هو سر الطعام وكيف تتعدد انواعه وطريقة التحضير والوصفات كل هذا التنوع المذهل .

إليكم السبب ..

إن تتطور الانسان ومعارفه وطرق معيشته على مر العصور ، كان نتاج الحاجة فإنه يضطر ان يطور أسحلة الدفاعيه لحمايته فى بادئ الامر من الحيوانات المفترسة ، ولكن هذا ليس هو الحاصل هنا، لان احتياجة الى البقاء ليس ما يجعله يخلق كل هذا التنوع المذهل من أشكال الطعام ،  ولكن كان يكتفى من الطعام البدائى ما يبقيه حيا ، ولكن سعى الانسان الدائم الى السعادة والرفاهية ، إلى جانب أن شهية الأكل هى من أقوى الشهوات على الاطلاق للانسان . هنا فقط ما جعل كل ما نراه اليوم من أطعمة  شهية ومتنوعة منطقيا ومفهوما .

إذا كنت من الفئة المهووسة  بالسفر إلى بلدان  العالم المختلفة ،  أو من الذين لم يحالفهم الحظ إلى السفر حتى الآن . فأنت  بالتأكيد يجب أن تتعرف على الاطعمة التى انتجتها شعوب هذه البلدان ،  وكيف انها تحكى كثير عن عاداتهم وتقاليدهم ، و عن طبيعه البيئة التى نشأوا فيها ،  وفى الأخير تحكى عنهم أنفسهم .     

                                                                                                                                                                                                                                            التاكوس المكسيكية                                                                                                           

إذا كنت من الذين لا يحبون الاطعمة الحارة حسنا يمكنك الابتعاد ، على الرغم من التاكوس هى الأكلة الشعبية  فى المكسيك وإنها تختلف وتتنوع على حسب الحشو الخاص بها و لكنها تقدم حارة .

 

                                                                                                                                                         لحم البرسكت

نصحية فى البداية إذا ذهبت الى تكساس فلا تنسى ان تجرب البريسكت ، فهو لحم الصدر البقرى وهو لحم به كمية كبيرة من الأنسجة الضامة حيث أنه يدعم 60% من وزن البقرة  ، لذلك يجب ان يتم طهيه بطريقة صحيحة .  وهنا تتجلى مهارة الشعب الامريكى فى طهى البرسكت ، حيث انه يتم طهيه على أدخنة الفحم المحترق مع إستخدام أنواع  معينة  من الحطب التى تعطى عند احتراقها المذاق الرائع للبرسكت ،  ولإن أدخنة الحطب لا تعطى حرارة عالية ، فإن الوقت المخصص لإعداد البرسكت يتراوح من 12 ساعة إلى يوم كامل لتجهيز قطعة البرسكت .

 

                                                                                                                                                                                                                                                                          البريـــانى  بالدجاج

تشتهر الهند  بالبهارات الكثيرة  فى أطباقها وهذا يظهر بشكل واضح فى طبق البريانى ،  وهى أكلة موطنها الاصلى( حيدر أباد) بالهند وتتميز بكثر الألوان فى الطبق الواحد ، و تقدم بالدجاج أو باللحم  أو البيض أو السمك .

 

 

                                                                                                                                                               البرك التركى

المطبخ التركى قد يعتبر من أفضل المطابخ فىإستخدام العجين  وعمل منه أشهى الأطباق ،ولكن عند التحدث عن البرك فهذا أقل ما يقال عنها فهي من أشهى
الاطباق التركية  ، وتقدم بالجبن أواللحم  وهى من المخبوزات التركية الأصيلة .

وأخيرا .. ليس هنا محل ذكر وصفات الأكل أو طرق التحضير ، ولكن هو عرض بسيط موجز الى كيف  يتحدث العالم  بلغة  واحدة وبهدف واحد فقط ، وهو كيف نصل سوياً إلى أفضل طبق ؟

 يقولون دائماً أن كرة القدم  هى أفيونة  الشعوب وبها تجتمع الناس وتتواصل الدول ، ولكن الحق أن الأطعمة هي التى يجب أن تكون من مقاصد التواصل بين البلدان وتقارب الشعوب .

وفى النهاية  فى المرة القادمة التى تسافر فيها إلى مكان ما خارج حدود بلدتك ، لا تنسى أن تحدثنا عن الاطعمة التى لاقت إستحسانك هناك .